المجلس الاعلى للشباب والرياضة يطلق فعاليات المخيمات الصيفية

المجلس الاعلى للشباب والرياضة يطلق فعاليات المخيمات الصيفية.. اليوم
ثلاثون الف طفل وطليعي انخرطوا في المخيمات داخل الوطن والشتات
القدس – رام الله – محافظات – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: أطلق المجلس الاعلى للشباب والرياضة فعاليات المخيمات الصيفية للطلائع في كافة ارجاء الوطن وكذلك الشتات، وتحديداً في مخيمات اللجوء في لبنان الشقيق حيث انطلقت فعاليات 20 مخيما.
وضاعف المجلس الاعلى عدد المخيمات الصيفية لهذا العام، إذ بلغت 3000 مخيم، ينخرط فيها 30000 الف طفل وطليعي.
وجاء التوسع في عدد المخيمات، بناء على توجيهات رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، التي ما انفكت تشدد على ضرورة إيجاد متنفس للأطفال والطلائع كي يعبروا عن ذاتهم، من خلال تفاعلهم في العديد من الزوايا وهي: زاوية التثقيف الوطني، الدراما والمسرح، الصحة والبيئة، الرياضة، الكتابة الإبداعية، الزاوية الفنية، وتشمل الاشغال اليدوية، وتم إضافة العديد من الفقرات النوعية للمخيمات، خاصة في مجال التوعية في عدة مجالات مع الهيئات الشريكة وهي: وزارة التربية والتعليم ، الهيئة الوطنية للتوجيه السياسي ، الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، الضابطة الجمركية، الشرطة الفلسطينية ، جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات.

وتتضمن المخيمات الصيفية، أيضا، إقامة مخيمات تخصصية ، وهناك مخيمات دمج، بحيث تأخذ في الاعتبار دمج الطلائع ذوي الإعاقة مع الأصحاء، وقد روعي ان تكون المخيمات في متناول القاطنين في المناطق المهمشة، كي تطال فوائدها كافة افراد المجتمع الفلسطيني أينما كانوا.
وتهدف المخيمات الصيفية الى رفع الوعي لدى الطلائع، والتعريف بالهوية الفلسطينية وتعزيز الانتماء الوطني الفلسطيني، إضافة الى صقل شخصية الطلائع خاصة في هذه المرحلة، والوصول الى كافة الطلائع المتواجدين في مخيمات الشتات وقطاع غزة والضفة الغربية.
وتستفيد من المخيمات جميع محافظات الوطن بما فيها القدس وغزة وذلك على النحو التالي: القدس(15) مخيم، غزة(60)، جنين(20)، طوباس(7)، نابلس(31)، سلفيت(9)، طولكرم(20)، قلقيلية(15)، رام الله والبيرة(32)، اريحا(12)، بيت لحم (22)، الخليل(37) مخيما.
يشار الى ان المخيمات الصيفية لهذا العام يمتاز العديد منها بالتخصصية، ومن المتوقع ان يتجاوز عدد التي تستهدف دمج ذوي الاعاقة ثمانية مخيمات في مجلس الجنوب ، وقد روعي أن تتركز في التجمعات المهمشة والقريبة من المستوطنات وجدار الفصل العنصري ،وفي رسالة واضحة تؤكد ان المجلس الاعلى يعطي الاولوية للمناطق التي تعاني بشكل يومي من انتهاكات الاحتلال.